• تهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
    تهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك

    بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك ، تتقدم كلية الحقوق و العلوم السياسية بأحر التهاني ، راجين من المولى عز و جل أن يعيده علينا باليمن و الايمان 

  • الدخول الجامعي 2017/2018
    الدخول الجامعي 2017/2018

    تتشرف كلية الحقوق و العلوم السياسية باستقبال طلبة الأعزاء ابتداءا


    من 03 سبتمبر 2017 بحي النصر ورقلة ، وذلك لمباشرة اجراءات التسجيل البيداغوجي للطلبة الجدد و القدامى وفق الرزنامة المعتمدة 

  • مسابقة الدكتوراه 2018/2017
    مسابقة الدكتوراه 2018/2017

     

  • إنطلاق التسجيلات النهائية
    إنطلاق التسجيلات النهائية
  • خاص بالتحويلات
    خاص بالتحويلات

جدول التوقيت

emploi du temps

رزنامة الإمتحانات

planning des examens

المداولات

deliberation

وثائق مهمة

documents utils

16684468 1440836232593447 1738070015 n

كلمة العميد

تسعى كلية الحقوق والعلوم السياسية إلى تبني أطروحة متجددة تقوم على تثمين المعارف والخبرات وذلك بربط علاقة تكاملية بين الجامعة وسوق العمل و ما يفرزه من مساقات تعليمية ومناهجَ حتَّمَتهْا مخرجات العولمة التعليمية المتشابكة ، والكلية وهي تسابق الزمن تحاول قدر المستطاع أن تُعبَّئ جهودها لتكون قطباً تعليمياً متميزاً في الحقوق والعلوم السياسية وفي التكوين المخصص لما بعد التدرج مستقبلاً وكذا التكوين النوعي في الكفاءة المهنية للمحاماة .

لذلك أدعو من هذا المنبر جميع زملائي الأساتذة إلى تبني هذا الطرح القائم على تقديم المبادرات في التكوين بما يفتح لهم المجالات في التأطير و المشاركة في مختلف المناشط والورشات والمؤتمرات العلمية لترتقي الكلية إلى مصاف الكليات الخلاقة المبادرة في صناعة المعرفة القانونية والسياسية .

واستغل هذه السانحة لأدعو أعزائي الطلبة إلى الصرامة في الانضباط و التقيد بالتحصيل العلمي الرصين الذي يضمن لهم مكانة في سوق التوظيف التي أصبحــت بدورها شديـدة التنافسية ، بشكل يقوم على الثقــافة " الجودة " .

إننا نطمح من خلال طرح المسارات التعليمية البيداغوجية الجديدة إلى مواكبة ما يقدم من مقاربات في السوق التعليمية الدولية خصوصاً في حقلي علم السياسية وعلم القانون بشكل يعزز بناء قدرات الأساتذة الجامعي ومهارات التحصيل الأكاديمي لدى الطالب .

كما أن كلية الحقوق والعلوم السياسية لتفتح الباب على مصراعيه لكل ما من شأنه الدفع بالنشاط الثقافي والعلمي لجميع أعضاء أسرة الكلية .

مع أمنياتي للجميع بالتوفيق

قسم الحقوق

002

قسم العلوم السياسية

001